Kamis, 10 Juli 2014

Malaikat menyertai air hujan yang di turunkan ke bemu

MALAIKAT MENYERTAI TIAP TETES AIR HUJAN YANG TURUN KE BUMI
PERTANYAAN :
> Ahmad Syaifuddin
Asalamu'alaikum wr wb. karena uda 3 hari ini di grup sebelah lom ada jawaban. maka sengaja aq oper pertanyaan ini di pesantren PISS-KTB. "Apakah emang benar bahwa setiap tetes air hujan yg jatuh ke bumi itu di kawal MALAIKAT?" klo sekiranya uda ada di dokument,mohon disunting.

JAWABAN :
> Brojol Gemblung
Wa'alaikumussalam,
ﺍﻟﻜﺘﺐ - ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ - ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺤﺠﺮ - ﺍﻟﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺗﺄﻭﻳﻞ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ "ﻭﺇﻥ ﻣﻦ ﺷﻲﺀ ﺇﻻ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺧﺰﺍﺋﻨﻪ "- ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺭﻗﻢ17
ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺍﻟﻘﺎﺳﻢ ، ﻗﺎﻝ : ﺛﻨﺎ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ، ﻗﺎﻝ : ﺛﻨﺎ ﻫﺸﻴﻢ ، ﻗﺎﻝ : ﺃﺧﺒﺮﻧﺎ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﻦ ﺳﺎﻟﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺑﻦ ﻋﺘﻴﺒﺔ ، ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻪ : ﻭﻣﺎ ﻧﻨﺰﻟﻪ ﺇﻻ ﺑﻘﺪﺭ ﻣﻌﻠﻮﻡ. ﻗﺎﻝ : ﻣﺎ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻄﺮﺍ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ ﻭﻻ ﺃﻗﻞ ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻳﻤﻄﺮ ﻗﻮﻡ ، ﻭﻳﺤﺮﻡ ﺁﺧﺮﻭﻥ ، ﻭﺭﺑﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮ ، ﻗﺎﻝ : ﻭﺑﻠﻐﻨﺎ ﺃﻧﻪ ﻳﻨﺰﻝ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻄﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺪﺩ ﻭﻟﺪ ﺇﺑﻠﻴﺲ ﻭﻭﻟﺪ ﺁﺩﻡ ﻳﺤﺼﻮﻥ ﻛﻞ ﻗﻄﺮﺓ ﺣﻴﺚ ﺗﻘﻊ ﻭﻣﺎ ﺗﻨﺒﺖ .

Telah menceritakan pada kami al-Qasim, Ia berkata : Telah menceritakan pada kami al-Husain, Ia berkata: Telah menceritakan pada kami Hasyim, Ia berkata: Telah mengkhabarkan pada kami Isma'il bin Salim dari al-Hakam bin 'Utaibah dalam firman Allah: “Dan Kami tidak menurunkannya melainkan dg ukuran tertentu”. Dia berkata; “Tidaklah satu tahun lebih banyak hujannya dan tidak lebih sedikit, akan tetapi satu qaum diberi hujan, sedang yg lain tidak, dan terkadang hujan turun dilaut. Dia berkata: “Telah sampai pada kami bahwasanya turun bersama tetes hujan, Malaikat yg jumlahnya lebih banyak dari jumlah anak Iblis dan anak Adam. Mereka menjaga setiap tetes di tempat ia jatuh, dan apa yg ia tumbuhkan”. Link Kitab:
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=50&ID=2829
ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﺒﻐﻮﻱ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ : ﻭﻣﺎ ﻧﻨﺰﻟﻪ ﺇﻻ ﺑﻘﺪﺭ ﻣﻌﻠﻮﻡ: ﻟﻜﻞ ﺃﺭﺽ ﺣﺪ ﻣﻘﺪﺭ ، ﻭﻳﻘﺎﻝ : ﻻ ﺗﻨﺰﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻗﻄﺮﺓ ﺇﻻ ﻭﻣﻌﻬﺎ ﻣﻠﻚ ﻳﺴﻮﻗﻬﺎ ﺣﻴﺚ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻭﻳﺶﺍﺀ .
Dan tidaklah Kami menurunkannya kecuali dg ukuran yg ditentukan: Bagi setiap bumi itu mempunyai batasan atau bagian yg telah ditentukan. Dan dikatakan: Tidak akan turun dari langit setetes air hujan kecuali ada malaikat yg menyertainya yg menggiringnya pada tempat yg dikehendaki Allah 'azza wa jalla dan yg diinginkan-Nya. Link kitab :
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=51&ID=874
الكتب - تفسير الطبري - تفسير سورة الحجر - القول في تأويل قوله تعالى "وإن من شيء إلا عندنا خزائنه "-
[ library.islamweb.net ].
> Sunde Pati
Iya benar
تفسير ابن كثير (8/ 9) وقوله: { وَمَا يَنزلُ مِنَ السَّمَاءِ } أي: من الأمطار، والثلوج والبرَد، والأقدار والأحكام مع الملائكة الكرام، وقد تقدم في سورة "البقرة" أنه ما ينزل من قطرة من السماء إلا ومعها ملك يُقرّرها في المكان الذي يأمر الله به حيث يشاء تعالى
Dan sesuatu yg turun dari langit entah hujan,salju,embun,kepastian/perkiraan2 dan hukum2 itu turunnya disertai malaikat-malaikat yg mulia dan telah lewat keterangan dalam surat albaqoroh bahwa tidaklah ada disetiap tetes hujan yg turun dari langit kecuali disertai malaikat yg menetapkan pada tempatnya yg mana telah diperintahkan ALLOH pada sesuatu yg dikendaki-NYA.
تفسير السمعاني (3/ 134) قوله : ( ^ وما ننزله إلا بقدر معلوم ) أي : إلا بقدر معلوم في وقت معلوم ، ويقال : إنه لا تنزل قطرة من السماء إلا ومعها ملك يسوقها حيث يريد الله ، والله أعلم
تفسير حقي (1/ 78، بترقيم الشاملة آليا) وعن ابن عباس رضى الله عنهما ان تحت العرض بحرا ينزل منه ارزاق الحيوانات يوحى فيمطر ما شاء من سماء الى سماء حتى ينتهى الى سماء الدنا ويوحى الى السحاب ان غربله فيغربله فيغربله فليس من قطرة تقطر الا ومعها ملك يضعها موضعها ولا ينزل من السماء قطرة الا بكيل معلوم ووزن معلوم الا ما كان من يوم الطوفان من ماء فانه نزل بلا كيل ولا وزن كذا فى تفسير التيسير
مفاتيح الغيب (13/ 87) وقال وَيُنَزّلُ مِنَ السَّمَاء مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ ( النور 43 ) فثبت أن الحق أنه تعالى ينزل المطر من السماء بمعنى أنه يخلق هذه الأجسام في السماء ثم ينزلها إلى السحاب ثم من السحاب إلى الأرض والقول الثاني المراد إنزال المطر من جانب السماء ماء والقول الثالث أنزل من السحاب ماء وسمى الله تعالى السحاب سماء لأن العرب تسمي كل ما فوقك سماء كسماء البيت فهذا ما قيل في هذا الباب المسألة الثانية نقل الواحدي في ( البسيط ) عن ابن عباس يريد بالماء ههنا المطر ولا ينزل نقطة من المطر إلا ومعها ملك
تفسير الخازن (4/ 62) قوله تعالى : ( وما ننزله إلا بقدر معلوم ( يعني بقدر الكفاية. وقيل : إن لكل أرض حداً ومقدار من المطر. يقال : لا تنزل من السماء قطرة مطر إلا ومعها ملك يسوقها إلى حيث يشاء الله تعالى
Wallaahu A'lam.
LINK ASAL :
https://www.facebook.com/groups/piss.ktb/permalink/580277918661687/
القول في تأويل قوله تعالى وإن من شيء إلا عندنا خزائنه وما ننزله إلا بقدر معلوم 21 يقول تعالى ذكره وما من...
library.islamweb.net

Tidak ada komentar:

Posting Komentar